ما هي التصاريح اللازمة لبناء منزل في روسيا الاتحادية؟

 


اعتبارًا من أغسطس 2018، لم يعد من الضروري الحصول على تصريح بناء من الدولة لبناء مسكن خاص في روسيا الاتحادية. يكفي أن يرسل مالك قطعة الأرض إشعارًا إلى السلطة المحلية بشأن بناء مبنى سكني (منزل).

يجب أن يحتوي الإشعار على الاسم الكامل لمالك قطعة الأرض والعنوان ورقم السلسلة وجواز السفر وعنوان البريد الإلكتروني للمبلغ وعنوان قطعة الأرض ورقم السجل العقاري ونوع الاستخدام المسموح به لقطعة الأرض ومشروع البناء وأبعاد المنزل المستقبلي (يمكن لمالك المنزل وضع مخطط المنزل بنفسه) ومعلومات حول مسافة المنزل عن قطع الأراضي المجاورة ونسخة من شهادة ملكية قطعة الأرض.

يتحقق السلطة المحلية مما إذا كانت قطعة الأرض والمنزل المخطط يستوفيان المعايير الموجودة في القانون. إذا لم يستوفوا المعايير، يرسل المسؤول المحلي إشعارًا مناسبًا إلى مالك قطعة الأرض.

كيف تبدو العملية:

الخطوة 1 - تقديم إشعار بالبناء المخطط.

الخطوة 2 - الرد من السلطات المحلية بخصوص الالتزام بمعايير البناء.

الخطوة 3 - تقديم إشعار بإتمام البناء.

الخطوة 4 - تلقي إجابة تؤكد التزام البناء بمعايير وأنظمة التخطيط الحضري.

الخطوة 5 - تسجيل المنزل في الطابو.

في أي مرحلة من مراحل البناء يمكن تسجيل ملكية مبنى سكني؟

يمكن تسجيل ملكية مبنى سكني في مرحلة "الصندوق".

المتطلبات:

1) يجب أن يقف المنزل على أساس، أي متصل جيدًا بالأرض.

2) يجب أن يكون المنزل دائرة حرارية، أي مغلق. السقف والنوافذ والأبواب مثبتة. (ليس هناك حاجة لتوصيلات المياه والكهرباء والغاز والصرف الصحي).

كما ترى، العملية برمتها بسيطة ولا توجد حاجة لتصاريح لبناء منزل. ولكن من المهم جدًا تلبية المعايير الرئيسية لبناء مسكن مثل: ألا يزيد عدد الطوابق عن ثلاثة، وأن يتوافق موقع المنزل بالنسبة للقطع المجاورة مع معايير المسافة الموجودة في القانون وغيرها من التفاصيل المدرجة في لوائح بناء المنزل. إذا كنت تريد بناء مسكن يزيد عن ثلاثة طوابق، فمن الضروري الحصول على تصاريح خاصة من الدولة.




تعليقات

إرسال تعليق